مهام ادارة الموارد البشرية


  • - مساعدة الادارة فى وضع الهيكل الاداري
  • - عمل التوصيف الوظيفي لكل وظيفة بالهيكل
  • - تحديد المهام لكل وظيفة بناءً على تعليمات الادارة
  • - عمل الاعلان عن وظائف ووضع الشروط واختبار الاداريين قبل التعين مع رئيس القسم المختص
  • - عمل اجراءات التعينات والاستقالات
  • - عمل اللوائح الداخلية بناءً على توجيهات الادارة في اطار قانون العمل وقانون التامينات الاجتماعية وقانون المعاهد العليا الخاصة
  • - تطبيق اللوائح والقوانين الادارية
  • - عمل مؤثرات المرتبات
  • - القيام بأعمال التامينات الاجتماعية
  • - متابعة الحضور والانصراف واجازات الاداريين والمعاونين والخدمات المعاونة

شروط التوظيف بالمعهد



اولاً : أعضاء هيئة التدريس :-


  • - حسن السير والسلوك ولا يكون عليه أحكام في أي قضية مخلة بالشرف
  • - أن يكون حاصل على درجة دكتوراه أو درجة أعلى منها في الهندسة في التخصص المطلوب بالمعهد معتمده من أي جامعة مصرية او معادلة من المجلس الاعلى للجامعات
  • - أن يكون تخصصه العام والدقيق يخدم متطلبات القسم بالمعهد
  • - الا يكون على قوة وظيفة اخرى في حالة التعيين او النقل
  • - ان يتقدم بخطاب موجه للمعهد من الجامعة المعين عليها فى حالة الانتداب الجزئي او الانتداب الكلي (الاعارة)
  • - ان يجتاز المقابلة الشخصية مع رئيس القسم ويتم الموافقة عليه من قبل عميد المعهد ومجلس ادارة المعهد
  • - أن يراعى الشروط العمرية لكل درجة علمية طبقا لقوانين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي



ثانياً : أعضاء الهيئة المعاونة :-


  • - حسن السير والسلوك ولا يكون عليه أحكام فى أى قضية مخلة بالشرف
  • - المعهد يكون حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة بتقدير عام لا يقل عن جيد جداً في التخصص المطلوب بالمعهد من اي جامعة مصرية او معهد هندسة معادل من المجلس الاعلى للجامعات
  • - المدرس المساعد يكون حاصل على درجة الماجيستير في الهندسة في التخصص المطلوب بالمعهد من اى جامعة مصرية او معادلة من المجلس الاعلى للجامعات
  • - الا يكون على قوة وظيفة اخرى في حالة التعيين او النقل
  • - ان يراعى عند الاختيار النسبة التي تقرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التعيين بين خريجي الجامعات الحكومية والتعليم الخاص في القسم المطلوب التعيين به
  • - ان يجتاز المتقدم جميع الاختبارات بنجاح والمقابلة الشخصية مع رئيس القسم و ينال الموافقة على التعيين من عميد المعهد ومجلس ادارة المعهد
  • - ان يكون المتقدم قد ادى الخدمة العسكرية او اعفي منها ( فى حالة الذكور)
  • - ان يراعى الشروط العمرية لكل درجة علمية طبقاً لقوانين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • - ان يتقدم بخطاب موافقة مجلس ادارة المعهد على النقل من المعهد المناظر للعرض على مجلس ادارة المعهد واتخاذ اجراءات النقل بالوزارة



ثالثا : الجهاز الاداري :-


  • - حسن السير والسلوك ولا يكون عليه احكام في اي قضية مخلة بالشرف
  • - ان يكون حاصل على المؤهل الذى يخدم الوظيفة المطلوبة
  • - ان يكون المتقدم قد ادى الخدمة العسكرية او اعفي منها ( في حالة الذكور)
  • - الا يكون على قوة وظيفة اخرى
  • - ان يجتاز المتقدم جميع الاختبارات بنجاح والمقابلة الشخصية مع رئيس القسم وينال الموافقة على التعيين من الامين العام وعميد المعهد ومجلس ادارة المعهد

طريقة التوظيف بالمعهد


  • - يقوم رئيس القسم الذي به عجز وظيفي بتقديم طلب بنوع وعدد الوظائف المطلوبة الى عميد المعهد .
  • - يتم دراسة الهيكل الوظيفى وموافقة عميد المعهد على الطلب وعرضة على مجلس ادارة المعهد للموافقة .
  • - يتم الاعلان بجريدة رسمية عن الوظائف التى يحتاجها المعهد محدد بالاعلان شروط الوظيفة وميعاد التقديم وطريقة تقديم السيرة الذاتية ومدة التقديم .
  • - يتم تشكيل لجنه من قبل عميد المعهد لفرز السير الذاتية وتحديد المتقدمين للاختبارات طبقاً للمعايير المطلوبة للوظيفة واختبار المتقدمين وتقديم تقرير بالنتائج .
  • - بعد انتهاء مده التقديم يتم عرض السير الذاتية على اللجنة المختصص لترشيح السير الذاتية طبقاً للشروط والمعايير التي تقتضيها الوظيفة المطلوبة .
  • - يتم التواصل من قبل قسم الموارد البشرية بالمتقدمين تليفونياً أو عن طريق الايميل لتحديد ميعاد الاختبارات والمقابلات الشخصية .
  • - يتم اختبار المتقدمين وعمل المقابلات الشخصية معهم من قبل اللجنة المختصة .
  • - بعد الانتهاء من اختبار ومقابلة كل المتقدمين يتم تقديم تقرير من قبل اللجنة المختصة لعميد المعهد بأسماء المرشحين للوظيفة .
  • - يتم الموافقة عليهم من قبل عميد المعهد وعرض الاسماء على مجلس الادارة للموافقة وتحديد ميعاد بدء العمل ومسمي الوظيفة والراتب بناءاً على الائحة المالية والادارية للمعهد .
  • - بعد موافقة مجلس الادارة يتم التواصل مع المرشحين للوظيفة من قبل ادارة الموارد البشرية لتحديد ميعاد بدء العمل وابلاغهم بمصوغات التعيين المطلوبة .
  • - عمل كشف طبي شامل قبل البدا بالعمل بالمستشفيات هيئة التأمين الصحي .
  • - بعد استلام نتيجة الكشف الطبي بصلاحية المتقدم للوظيفة بخلوه من أمراض معوقات الوظيفة يتم استلام مصوغات التعيين .
  • - التاكد من انهاء الخدمة العسكرية او الاعفاء منها ( للذكور) .
  • - التاكد من عدم قيد المتقدم بأي وظيفة اخرى عن طريق برنت التامينات الاجتماعية .



Copyright© 2021. designed by Programming and Development Team at AAI